اَليات الشكاوى والمقترحات

 

يمكن للطالب تقديم الشكاوى والمقترحات باتباع أحد هذه الوسائل:

1- كتابة المقترحات والاراء ووضوعها داخل صناديق الشكاوى والمقترحات حيث توجد بعدة أماكن واضحة بالمعهد.

2- متابعة رؤساء الأقسام خلال الوقت المحدد لذلك ( الساعات المكتبية).

3- متابعة عميد المعهد لعرض المقترحات والآراء.

4- الساعات المكتبية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وتواصلك معهم.

5- الاستبيانات التي يتم تطبيقها نهاية كل فصل دراسي.

6- البريد الإلكتروني الخاص بالسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

7- يمكن أيضا عرض المقترحات والآراء من خلال وحدة ضمان الجودة بالمعهد.

 

كيف تتعامل إدارة المعهد مع الشكوى أو المقترح؟

1- تعتبر الاستبيانات من الأدوات المهمة لجمع البيانات الصحيحة وتحليلها وذلك لمعرفة نقاط القوة والضعف ثم وضع خطة تنفيذية لمعالجة أوجه الضعف وتعزيز نقاط القوة.

2- يتم التعامل مع الشكاوى بكل جدية وشفافية وحيادية مع ضمان عدم التأثير علي طبيعة العلاقة مع مقدم الشكوى.

3- يتم فتح صناديق الشكاوى بصفة دورية للإطلاع علي تلك المقترحات والشكاوى والنظر فيها واتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة لعلاج وتفادي الشكوى مستقبلاً.

4- يتم إعلام الطلاب بالقررات أو الحلول التي تم التوصل أليها وذلك عن طريق أحد الوسائل التالية:

  • الاتصال الشخصي بالطالب.
  • البريد الالكتروني للطالب وذلك في حالة إعلامه للجنة.
  • لوحة إعلانية بجوار صندوق الشكاوى.