شروط التسجيل و التعديل والإلغاء والانسحاب من المقررات

شروط التسجيل

 

̶  يختار الطالب قبل بداية الفصل الدراسي المقررات التي يدرسها خلال الفصل الدراسي من بين المقررات التي يطرحها المعهد و يعاونه في ذلك المرشد الأكاديمي و المشرف الأكاديمي ، وذلك وفقا للجداول المعلنة.

̶  يجوز للطالب بموافقة المرشد الأكاديمي وأستاذ المادة إضافة مادة أو أكثر خلال الأسبوعين الأولين من بدء الدراسة ، مع مراعاة الحد الأقصى و الأدني للساعات المعتمدة


 

شروط تعديل أو إلغاء التسجيل

 

̶  يجوز للطالب تغيير مقررات سجل فيها بأخرى خلال أسبوعين من بدء الفصل الدراسي ، ولا يسري ذلك علي الفصل الصيفي.

̶  يحق للطالب إلغاء تسجيله أو الإنسحاب في أي مقرر أو أكثر خلال الثمانية أسابيع الأولي علي الأكثر من بدء الدراسة مع مراعاة الحد الأدنى لعدد الساعات المعتمدة (12 ساعة معتمدة) ولا ترد له رسوم الخدمة التعليمية ، وفي هذه الحالة لا تسجل المقررات التي تم حذفها في السجل الد راسي للطالب.

̶   ولأسباب قهرية استثنائية يقبلها مجلس إدارة المعهد يمكن للطالب أن ينسحب من جميع المقررات الدراسية المسجل فيها بالفصل الدراسي وبعد المواعيد المقررة لحذف المواد ولكن قبل إمتحان نهاية الفصل الدراسي ولا تدخل هذه المواد في حساب معدلات درجات الطالب د ون استرداد ما سبق سداده من رسوم.